المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي
مرحبا بك في منتدى المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي ONSE نرجوا منك التسجيل والمساهمة معنا-شكرا لك-

كذب المنجمون ولو صدقوا؟

اذهب الى الأسفل

رد: كذب المنجمون ولو صدقوا؟

مُساهمة من طرف salahdjari في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 7:46 pm

اجتهاد في تحديد سنة ظهور الكوكب المذنب . النجم ذو الذنب ودمار أمريكا

ايها الاحبة في الله لا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى
وبذلك لا يعلم سنة الظهور الا الله
ولكن سنبين لكم خصائص هذه السنة قدر الاستطاعة حتى تعرفوها حين قدومها
ونترك القرار لكم

خصائص سنة الظهور العامة
بشكل عام تمتليء الارض ظلما وجورا
ولا اظن ان احدا يجادل في اننا لا نمر الان خلال ذلك

كذلك يكون اختلاف بين الناس و الشعوب بشكل عام
ولا اظن ان احدا يجادل في اننا لا نمر الان خلال ذلك

خصائص سنة الظهور الخاصة
وربما تتبين لنا السنة من بدايتها حيث تكون

مميزة من ناحية عدد كبير من الزلازل المدمرة

وذلك نتيجة اقتراب الكوكب المذنب من الكرة الارضية



بين شهر رمضان في السنة التي تسبق سنة الظهور المهدي وبين رمضان في سنة الظهور الكوكب المذنب

ستروا العجائب التي تجعل الحليم حيرانا



والميزة الخاصة جدا
سنة يوافق فيها يوم الجمعة اول يوم في شهر رمضان

ويكون ايضا يوم الجمعة في النصف من شهر رمضان

وذلك حسب رؤية الهلال في الجزيرة العربية وليس حسب حسابات المسلمين في الغرب



ولدينا إستنتاج تقديري لذلك السنة بناء على اجتهادنا فقط ,
مبني على وصل العديد من الاحاديث والآثار الذي تحدد زمنا معينا لعمر بعض الفتن والاحداث
والتي تشير الى بعض الامور المميزة وأخرى توصل تلك بالكوكب المذنب ,
وبناء على ذلك نستنتج سنة ظهور الكوكب المذنب
لكن نكرر مرة اخرى ذلك الاستنتاج مبني فقط على اجتهادنا

اللهم اني استغفرك واتوب اليك
سبحان الملك القدوس رب الملائكة والروح، جللت السماوات والارض بالعزة والجبروت

توكلت على الحي الذي لا يموت والحمد لله الذي لم يتخذ ولدًا ولم يكن له شريك في الملك
ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرًا


ايها الاحبة في الله
كل ما نستطيع قوله هو
لقد اخطأ من قال ان تلك السنة هي 2012 ميلادي او 1433 هجري , ولقد ابعد كثيرا
فهي والعلم عند ربي اقرب من ذلك بكثير
معظم الشخصيات الخاصة بالظهور قبيل هذه السنة قد ظهرت
ومعظم الاحداث الخاصة بالظهور قبيل هذه السنة قد حدثت
ولم يبقى سوى حدوث الزلازل فان حدث ذلك
فانه من الحكمة والعقل لمن كان في بلاد غير العرب ان يعود الى بلاد العرب فورا
وان كان تقديرنا خاطىء
فلا ضرر لمن كان خارج بلاد العرب ان يعود قبيل اشهر رمضان المقبلة
بداية بعام 1430 هجري ولو لاجازة خلال شهر رمضان المبارك

وذلك:
ظهر القحطاني محمد بن عبد الله مدعي أنه المهدي عام 1400هـ وهو علامة من علامات ظهور المهدي وستعاذ بالبيت الحرام
وسبحان قد ورد ذكره في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:

)) سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف ((

فمقدار البرهة هي من 25 عام إلى 35 عام والمرجح أن البرهة مقدارها 30 عام

والاحتمال الكبير والعلم عند الله 1430هـ يظهر المهدي
حيث نجد أن حرف الفاء في كلمة ( فيقتل ) يفيد العطف مع التعقيب



وفيه إشارة إلى سرعة قتل هذا العائذ بمكة وهو ماصدقه الواقع ؟؟؟



وبعد ذلك يأتي

حرف ( ثم ) يمكث.وهو حرف يفيد العطف مع التراخي يعني يمكث الناس فترة من الزمن تصل إلى سنوات !!!

قال ابو هريرة رضي الله عنه (( حفظت من رسول الله صلي الله عليه وسلم وعاءين , أما احدهما فقد بثثته وأما الاخر فلو بثثته قُطع هذا البلعوم)) رواه البخاري في صحيحه
وقد ذكر ابن حجر في فتح الباري ان ابا هريرة كان يعلم أسماء الامراء والسلاطين واسماء ابائهم وقد كتم ابو هريرة ذلك العلم ثم تحدث به قبل موته تأثما ان يكون كتم علما
ففي روايه قيل منسوبة الي ابو هريرة رضي الله عنه موجوده في دار الكتب الاسلامية بكتبخانة الترك في اسطانبول يقول فيها((....... وفي عقود الهجرة الالف واربعمائة واعقد اثنين أو ثلاثا ... يخرج المهدي الامين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم والذين مردوا علي النفاق في بلاد الاسراء والمعراج عند جبل مجدون وتخرج له ملكة الدنيا والمكر زانية اسمها ( امريكا ) تراود العالم يومئذ في الضلال والكفر ويهود الدنيا يومئذ في أعلي عليين يملكون كل القدس والمدينة المقدسة وكل البلاد تأتي من البحر والجو إلا بلاد الثلج الرهيب وبلاد الحر الرهيب ويرى المهدي أن كل الدنيا عليه بالمكر السيئ ويرى الله أشد مكراً ويرى ان كل كون الله له اليه المرجع والمصير وكل الدنيا شجرة له أن يملكها فرعا وجذرا .... فيرميهم الله بأكرب رمي ويحرق عليهم الارض والبحر والسماء وتمطر السماء مطر السوء ويلعن اهل الارض كل كفار الارض ويأذن الله بزوال كل الكفر ))
* الملحمة الكبرى
يقول النبي صلى الله عليه وسالم (( ستصالحكم الروم صلحا آمنا فتغزون انتم وهم عدوا من ورائهم فتنصرون وتغنمون وتسلمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول غلب الصليب فيقوم اليه رجل من المسلمين فيقتله فيغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غاية مع كل غاية اثنا عشر الفا))
حديث صحيح رواه احمد وابو داؤد وابن ماجه واين حبان عن ذي مخمر رضي الله عنه

والله أعلم واحكم

ولكن يأخواني أحذركم من الهدة التى تأتي قبل ظهور المهدي مباشرةً في رمضان
بعض الاحاديث والاثار التي تذكر الصوت في رمضان من مصادر وطرق مختلفة

هلاك بني العباس عند نجم يظهر في الجوف، وهدة، وواهية،
يكون ذلك اجمع في شهر رمضان، تكون الحمرة ما بين الخمس الى العشرين من رمضان،
والهدة فيما بين النصف الى العشرين، والواهية ما بين العشرين الى ‏اربعة وعشرين
ونجم يرمى به، يضي‏ء كما يضي‏ء القمر، ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد راساها يلتقيان،
والرجفتان في ليلة الفسحين
والنجم الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معه صوت شديد حتى يقع في المشرق، ويصيب الناس منه بلاء شديد
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية

حدثنا عبد القدوس ، وبقية ، والحكم بن نافع ، عن صفوان ، عن عبد الرحمن بن جبير ، عن كثير بن مرة الحضرمي ،
قال إني لأنتظر ليلة الحدثان في رمضان منذ سبعين سنة قال عبد الرحمن بن جبير :
علامة تكون في السماء ، يكون اختلاف بين الناس ، فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت
قال صفوان ، وقال مهاجر النبال : تكون في رمضان فترمض قلوبهم ، وشوال يشال بينهم ، وفي ذي القعدة يستقعدهم ، وفي ذي الحجة تسفك الدماء
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية

أخبرنا عبد الكريم وعبد العزيز بن قادويه، قال حدثنا عبد الله إملاء، قال حدثنا أحمد بن خالد، قال حدثنا محمد بن يحيى النيسابوري،
قال حدثني محمد بن كثير عن الأوزاعي، عن حسان بن عطية، قال
يكون في النصف من رمضان يوم جمعة هدة توقظ النائم وتفزع اليقظان وتفزع البكر في خدرها
وتكون في شوال همهمة وتكون في ذي القعدة معمعة، وتكون في ذي الحجة تحير وتمير وقتال،
قال فكان يستحبون إذا كان ذلك أن يكون عند الرجل طعام سنة،
قال فكان إذ جاوز النصف من رمضان ولم يكن يوم الجمعة، قال حسان أما عامكم فقد سلمتم،
قال ابن كثير أو نحوه
ابن الشجري في الامالي الشجرية

وعن شهر بن حوشب، قال: كان يقال: في شهر رمضان صوت، وفي شوال همهمة، وفي ذي القعدة تميز القبائل،
وفي ذي الحجة تسفك الدماء، وينهب الحاج وفي المحرم. قيل له وما الصوت؟ قال:
هاد من السماء يوقظ النائم، ويفزع اليقظان، ويخرج الفتاة من خدرها، ويسمع الناس كلهم، فلا يجيء رجل من أفق من الآفاق إلا حدث أنه سمعه.
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر المنادي، في كتاب الملاحم

حدثنا عبد الرحمن بن عثمان بن عفان ، حدثنا أحمد بن ثابت ، حدثنا سعيد بن عثمان ،
حدثنا نصر بن مرزوق ، حدثنا علي بن معبد ، حدثنا خالد بن سلام ، عن يحيى الدهني ، عن حجاج ، عن الأحوص ، عن كثير بن مرة ، عن كعب ، قال :
" تكون في رمضان هدة توقظ النائم وتفزع اليقظان ،
وفي شوال مهمهة ، وفي ذي القعدة المعمعة ، وفي ذي الحجة يسلب الحاج والعجب كل العجب بين جمادى ورجب ، قيل : وما هو ؟ قال :
خروج أهل المغرب على البراذين الشهب يستبون بأسيافهم حتى ينتهوا إلى اللجون ، وخروج السفياني ،
يكون له وقعة بقرقيسياء ووقعة بعاقرقوب يسبى فيها الولدان يقتل فيها مائة ألف كلهم أمير وصاحب سيف محلى
السنن الواردة في الفتن للداني

حدثنا أحمد بن القاسم قال : نا إبراهيم بن محمد بن عرعرة قال : نا نوح بن قيس قال : نا البختري ، عن عبد الحميد ، عن شهر بن حوشب ،
عن أبي هريرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" في شهر رمضان الصوت ، وفي ذي القعدة تميز القبائل ، وفي ذي الحجة يسلب الحاج " .
لم يرو هذا الحديث عن شهر بن حوشب إلا البختري ، تفرد به : نوح بن قيس
المعجم الاوسط للطبراني

عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
يكون صوت في رمضان
ومعمعة في شوال في ذي القعدة تحازب القبائل وعامئذ ينهب الحاج وتكون ملحمة عظيمة بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء وهم على عقبة الجمرة كتاب
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
واخرجه الحاكم

أخبرنا أبو طاهر محمد بن أحمد بن علي بن حمدان بقراءتي عليه، قال أخبرنا أبو القاسم جعفر بن عبد الله بن يعقوب بن فتاكي. قال أخبرنا أبو عيسى،
قال حدثنا أحمد بن محمد بن غالب، قال حدثنا عبد الله بن يزيد الرملي عن محمد بن عبد الله عن عبد الرحمن بن عبد الله عن الضحاك بن مزاحم عن ابن عباس،
قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
"يطلع كوكب في آخر الزمان من المشرق، يكون في ذلك العام صيحة في رمضان
يموت فيها سبعون ألفاً، ويعمى سبعون ألفاً، ويتيه سبعون ألفاً، ويخرس سبعون ألفاً، وينفتق سبعون ألف عذراء، ويصعق سبعون ألفاً، ويصم سبعون ألفاً،
قيل يا رسول الله ما تأمرنا إن كان ذلك؟ قال: عليكم بالصدقة والصلاة والتسبيح والتكبير وقراءة القرآن،
قيل يا رسول الله: ما علامة ذلك ألا يكون في تلك السنة؟
قال: إذا مضى النصف من رمضان ولم يكن فقد أمنت السنة".
ترتيب الأمالي الخميسية محيي الدين العبشمي

حدثنا علي بن محمد الفقيه ، ثنا إسحاق بن إبراهيم بن زيد ، ثنا عمران بن عبد الرحيم ، ثنا محمد ، ثنا أيوب ، ثنا نعيم بن حماد ،
ثنا عبد الله بن وهب ، عن مسلمة بن علي ، عن قتادة ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" تكون هدة في شهر رمضان توقظ النائم وتفزع اليقظان ،
ثم تظهر عصابة في شوال ، ثم تكون همهمة في ذي القعدة ، ثم يسلب الحاج في ذي الحجة ، ثم تنتهك المحارم في المحرم ،
ثم يكون صوت في صفر ، ثم تنازع القبائل في ربيع ، ثم العجب في جمادى ورجب ، ثم ناقة مقتبة خير من دسكرة تغل مائة ألف
اخبار اصبهان لابي نعيم الاصبهاني

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أحسبه رفعه، قال:
"يسمع في شهر رمضان صوت من السماء،
وفي شوال همهمة، وفي ذي القعدة تحزب القبائل، وفي ذي الحجة يسلب الحاج، وفي المحرم الفرج".
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر المنادي، في كتاب الملاحم.

وعن أمير المؤمنين علي عليه السلام، قال:
انظروا الفرج في ثلاث. قلنا: يا أمير المؤمنين، وما هي؟ قال:
اختلاف أهل الشام بينهم، والرايات السود من خراسان، والقزعة في شهر رمضان
فقيل: وما القزعة في شهر رمضان؟ قال: أوما سمعتم قول الله عز وجل في القرآن:
"إن نشأ ننزل عليهم من السماء آية فظلت أعناقهم لها خاضعين"
وهي آية تخرج الفتاة من خدرها، وتوقظ النائم، وتفزع اليقظان
ابن الشجري في الامالي الشجرية

فيفرق الحسني اصحابه في هذه الوجوه، فيقاتلون من خرج فيها،
وذلك في شهررمضان في ايام حارة،
وينكسف القمر في ليلة الاربعاء، وهي ليلة ثلاث عشرمن شهر رمضان...
فيجتهدون في الصوم والصلاة في ليلة الجمعة ليلة النصف ‏من شهر رمضان
الملاحم لابن المنادي



روي نعيم بن حماد بسنده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (في رمضان ايه في السماء كعمود ساطع , وفي شوال البلاء وفي ذي القعده الفناء وفي ذي الحجه ينتهب الحاج والمحرم ما المحرم ) ...وقال صلى الله عليه وسلم (يكون صوت في رمضان ومعمعه في شوال وفي ذي القعده تجاذب القبائل,وعامئذن ينتهب الحاج وتكون ملحمه عظيمه بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء وهم على جمره العقبه) ...وقال صلى الله عليه وسلم(اذا كانت صيحه في رمضان فانه يكون معمعه في شوال قلنا: وما الصيحه يا رسول الله؟ قال: هذه في النصف من رمضان ليله جمعه فتكون هده توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليله جمعه في سنه كثيره الزلازل فاذا صليتم الفجر من يوم الجمعه فادخلوا بيوتكم وأغلقو ابوابكم وسدو كواكم ودثرو انفسكم وسدوا اذانكم فاذا احسستم بالصيحه فخروا لله سجدًا، وقولوا سبحان الله القدوس، سبحان الله القدوس، ربنا القدوس فمن يفعل ذلك نجا، ومن لم يفعل ذلك هلك) رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن




لكن في الاثر الثاني حدد لنا مدة بقاء الحدث اكثر

عن كعب، قال:
علامة انقطاع ملك ولد العباس
حمرة تظهر في جو السماء،
وهذه تكون فيما بين العشر من شهر رمضان الى خمس ‏عشرة
وواهية فيما بين العشرين الى الرابع والعشرين من شهر رمضان،ونجم يطلع من المشرق يضي‏ء كما يضي‏ء القمر ليلة البدر، ثم ينعقف
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده ضعيف
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية

يا من قال وقوله الحق
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ
إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء

رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا
رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ
رب أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ

اجتهاد في تحديد شهر ظهور الكوكب المذنب

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
من قالها ثلاثا صباحا لم تفجأه فاجئة بلاء حتى يمسي ، ومن قالها مساء لم تفجأه فاجئة بلاء حتى يصبح - صحيح الترمذي وابن حبان

لنتدبر كلام الله
ما هي السرائر , كما قال العلماء هي الصوم والصلاة وغسل الجنابة
نحن نصلي ونغتسل من الجنابة في كل شهر من الاثنى عشر شهرا , وذلك جزء من السرائر
ولكن كي يكتمل معنى كلمة السرائر يجب ان نضيف الصيام
ففي اي شهر ُفرض علينا الصيام والصلاة والاغتسال عند الجنابة وكلها كانت فريضة في وقت واحد ,
ُفرض علينا ذلك في شهر رمضان
اذا - حتى تمتحن السرائر بمعنى الكلمة الواردة , َوجب حضور الشهر المبارك , شهر رمضان , شهر الصيام
شهر رمضان هو الشهر الوحيد الذي ُتبتلى فيه السرائر بمعنى الكلمة
وجب علينا التدبر بالقرآن الكريم
فاذا تدبرنا كلمة السرائر نستنتج اشارة واضحة الى الشهر الذي يظهر فيه الطارق
وهو شهر رمضان المبارك

هناك ايضا احاديث وأثار تشير الى يوم الجمعة في النصف من شهر رمضان
سنوردها وسنشرحها ان شاء الله في فصل خاص لاحقا
وتلك تبين وتحدد وقت ظهور الكوكب المذنب
اما النجم الثاقب فنظن انه سيظهر في شهر رمضان بين الاول من الشهر والنصف منه قبيل ظهور الكوكب المذنب
والله اعلم

الاستنتاج
يظهر الطارق ( الكوكب المذنب والنجم الثاقب ) في شهر رمضان في زمن جور وظلم تختبر فيه السرائر
هذا ما نراه والعلم عند الله

اجتهاد في تحديد يوم ظهور الطارق ويوم ظهور النجم الثاقب

بسم الله الرحمن الرحيم
آمنت بالله وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم
من دعاها اول النهار واول الليل ثلاثا عصمه الله من ابليس وجنوده – ابن ابي الدنيا

اوردنا لكم ان النجم والكوكب يظهران في شهررمضان
يظهر الكوكب المذنب والعلم عند الله حسب حديث الصيحة في الخامس عشر من شهر رمضان يوم جمعة
ولقد خصصنا عدة فصول لتفسير حديث الصيحة
اما النجم فيظهر والله اعلم قبل ظهور الكوكب المذنب في شهر رمضان
مما يجعل زمن ظهوره بين اليوم الاول واليوم الرابع عشر من شهر رمضان
ان كان في نفس الشهر والله اعلم


ايها الاحبة في الله

الصبر والتوبة الصدوقة والوحدة

التقرب من الله واتباع قوانين الشريعة والتمسك بالسنة والتفكير في حال الامة والسبل لوحدتها

فامة محمد عليه افضل الصلاة والسلام هي افضل امة اخرجت للناس رغم انف كل من ابى

ولكن على هذه الامة الاقتداء برسولها وما قال


سنكرر هذا الحديث لانه يجب علينا حفظة والعمل به
عن العِرباضِ بن ساريةَ رضي اللّه عنه، قال‏:‏وَعَظَنا رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم موعظةً وَجِلت منها القلوب، وذرفتْ منها العيون،
فقلنا‏:‏ يا رسولَ اللّه‏!‏ كأنها موعظةُ مُودّع فأوصنا، قال‏:‏ ‏"‏أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإنْ تأمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ،
وَإنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلافاً كَثِيراً، فَعَليْكُم بسُنَّتِي وَسُنَّةِ الخُلَفَاءِ الرَّاشِدينَ المَهْدِيِّينَ عَضُّوا عَلَيْها بالنَّواجِذِ،
وَإيَّاكُمْ وَمُحْدَثاتِ الأُمُورِ، فإنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلالَةٌ‏"‏
سنن أبي داود والترمذي وقال‏:‏ حديث حسن صحيح‏.


سبحان من قال وقوله الحق

بسم الله الرحمن الرحيم

وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ

وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا


نود ان نبين لكم ما يسهل لكم فهم القرآن الكريم
كي تفهم وتفقه كلام الله لا بد أن ُيريد لك الله ذلك وان كنت قريب من المولى عز وجل ان شاء الله تنال ذلك
قبل أن تتقرب من الله يجب أن لا تكون ممن هم في حرب مع الله ورسوله ,
لا تتعامل بالربا , ولا تسمي ألربا بأسماء أخرى كي تتعامل بالربا
لا تخوض حرب مع الله ورسوله
ولا تستمع لمن اتبع هواه وكان امره فرطا
ثم
قم بما فرض الله عليك ثم تقرب من المولى عز وجل بالنوافل ,
فما ألمانع من إنسان قوي من أن يصوم يومين في الاسبوع , كل اثنين وخميس إذا إستطاع ذلك
لا يكلف الله نفسا الا وسعها
الى امة محمد عليه افضل الصلاة والسلام , كيف يتغير حالنا ونحن لا نغير شيء في انفسنا
اذا كان صيام يومين في الاسبوع كثير فلما لا تصم ثلاثة ايام في الشهر , اتستطيع ان تنظر في المرآة وتجيب ذلك
كيف نطلب من الله الكثير ولا نفعل شيء للتقرب منه
والله لو ُذقت طعم التقرب من الحي القيوم لن ترغب في البعد عنه

----------------------------------------

قلة الماء وتغيير احوال السماء الدنيا
ملاحظات حول تفسير قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ 11

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
من قالها ثلاثا صباحا لم تفجأه فاجئة بلاء حتى يمسي ، ومن قالها مساء لم تفجأه فاجئة بلاء حتى يصبح - صحيح الترمذي وابن حبان

واضح ان المعنى الظاهر هو ان الله سبحانه وتعالى قادر على ان يعيد السماء كما كانت

نقول نحن نعلم قدرة الله سبحانه وتعالى ولكن ما علاقة ذلك بالطارق
نقول باسلوب بسيط
مثال - شجرة مثمرة خضراء ,هذه حالتها الاولى , تغيرت حالتها فجفت ويبست فلم تعد خضراء ولا مثمرة وهذه حالتها الثانية ,
فلا نستطيع ان نقول عادت الى حالتها الاولى الا بعد ان تجف وتيبس وتمر بحالتها الثانية
اذن , لا يعود شيء الى حالته الاولى الا اذا تغير واصبحت له حالة أخرى
وبما ان المولى عز وجل يخبرنا بأن السماء سترجع وتعود كما كانت عليه نستنتج

الاستنتاج الاول
نستنتج الواضح وهو ان السماء كما نعرفها ستتغير الى حالة أخرى او حالة ثانية
ثم يرجعها الله عز وجل الى حالتها الاولى
هذا ما نظن والعلم عند الله
لكن هناك إشارة أخرى الى نوع التغيير في السماء

وذلك بمجرد ذكر العودة الى الحالة السابقة , هنا المولى عز وجل يخبرنا ويبشر المؤمنين بانه قادر على اعادة السماء كما كانت حيث تمطر وتكون سماء زرقاء كما نعرفها وتظهر فيها الشمس والقمر بأوقات حددها الله سبحانه وتعالى , وتعود الارض كما في الاية التالية كما كانت عليه , حيث تنبت وتطعم وتكون فيها وسيلة الزراعة حالة سهلة نسبيا حيث نزرع ونسقي فتنبت ويكون الماء العذب متوفرا . فهذا كله يصف حالة السماء والارض الان وهي الحالة الاولى الذي نعرفها

ولكن في الاية الشريفة بشرى من المولى عز وجل الى عودة السماء كما كنا نعرفها وذلك بعد التغيير

كما في مثلنا كالشجرة الخضراء المثمرة

وبما ان المولى عز وجل يبشرنا ويصف الحالة الذي يعيد السماء و الارض إليها بحالة خير , حيث تمطر السماء وتنبت الارض فذلك دليل على ان التغيير قبل الرجوع الى هذه الحالة يزيل مميزات الخير من السماء والارض , والا لما كانت البشرى بالعودة الى حالة الخير
فعندما يأتي الطارق يحدث تغيير لاحوال السماء
حيث لا تمطر إلا القليل
ولا يكون الماء ذا نفعة وتتغير بقدرة الله حالة الشمس والقمر والنجوم
وذلك تأثير الطارق
فالبشرى هنا هي العودة الى الحالة الاولى
الاستنتاج الثاني
تتغير السماء من حالتها الحالية حيث تمطر ونرى فيها الشمس والقمر والنجوم كما قدر الله من توقيت الى حالة ثانية حيث لا تمطر إلا القليل
ولا يكون الماء ذا نفعة وتتغير بقدرة الله حالة الشمس والقمر والنجوم , ثم البشرى من الله بقدرته يرجع السماء لحالتها الاولى
ما صفات التغيير في الاحاديث والاثار ومصادر اخرى واين الدليل العلمي
عندما يأتي الطارق يغير قوانين الفلك وتحصل تغيرات هائلة في الفلك لا يقدر عليها الا الله ، اما السماء فتمتلئ بدخان احمر وهو الغازات المحترقة التي تكوّن ذنب الكوكب و تبقى في السماء اربعة ايام وذلك تقدير بعض الباحثين والخبراء, كما ان هناك دلائل عل ذلك في الاحاديث والاثار ومصادر اخرى سنبينها لاحقا
معظم خبراء الغرب يأكدون ان من تأثير ما يسمونه كوكب إكس سيكون دمار مخيف سيلحق في الفلك والارض ,
منه سقوط بعض الاجزاء من ذنب (الكوكب المذنب) الى الارض و تسمم الهواء ومصادر الماء وموت اكثر من ثلث سكان الارض والعجيب انهم يذكرون ان النهار والليل يفقد كلاهما الثلث فيكون النهار ثمان ساعات والليل ثمان ساعات وتكون ثمان ساعات اخري في ظلام تام دون ضوء للقمر ودون نجوم مما سيأثر اكثر على مصادر الماء والطعام في الارض ويسبب الزلازل والفيضانات والقحط والجوع , وهناك دلائل اخرى مثل الكسوف والخسوف في شهر رمضان , فمن يظن ان ذلك قد حدث فهو مخطيء و سنبين كل هذه الامور بالتفصيل والدلائل في الفصول التالية ان شاء الله
نظن والعلم عند الله ان المولى عز وجل يؤكد ويطمن المؤمن الذي يرى هذه الامور المذهلة ان الله قادر على إعادة السماء كما كانت عليه من قبل ولا خوف للمؤمنين فتكون السماء ذات الرجع والمطر الطاهر والرزق
وُترى فيها الشمس والقمر والنجوم
و تعود كما كانت عليه وهذه هي والله اعلم المرحلة الثانية بعد زوال ألإحمرار من السماء كما سنبين
الاستنتاج الثالث
تكون السماء كما نعرفها الان لونها ازرق , تمطر ماء عذبا , نرى فيها الشمس والقمر ,
ثم يظهر الطارق فتتغير السماء فيصبح لونها احمر من الغازات الباقية فيها
وان امطرت لا تمطر ماء عذبا لانه يلوث بسبب وجود الغازات السامة
وتتغير حالة الشمس والقمر ويحصل الكسوف والخسوف كما لم يحدث من قبل
وذلك لمدة وجيزة سنبينها لاحقا ان شاء الله ,
ثم يعيد االمولى عز وجل السماء لحالتها الاولى
هذا ما نظن والعلم عند الله

لكن هل هناك دلائل اخرى في هذه السورة تشير الى ذلك ,
وما علاقة ذلك في طريقة خلق الانسان كما ذكر الله تعالى في كتابه الكريم فلينظر الانسان مما خلق
سنبين ذلك لاحقا ان شاء الله
تلخيص ما ورد
تكون السماء والارض كما نعرفهما الان وحين ُتبلى السرائر في زمن الظلم والجور وفي شهر رمضان يرجع الله الطارق
يقول المولى عز وجل
إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ 8
اي رجع الطارق , اي رجوع النجم الثاقب وبرفقته الكوكب المذنب الى الارض وذلك وجه تفسير آخر
, متي يرجع الطارق , " يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ 9 "
فما يحدث للظالم حينئذ , " فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ 10 "
وماذا يحدث ايضا , تتغير حالة السماء كما نعرفها ثم يرجعهاالمولى عز وجل كما كانت عليه " وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ "
اذا , تصبح السماء حمراء ويقل المطر وان أتى المطر فلا يكون عذبا وتيبس الارض ولا تطعم
وكل ذلك بسبب الطارق ( النجم الثاقب والكوكب المذنب)

هذا ما نظن والله اعلم ونحن ليسوا بمعصومين من الخطأ
اللهم ان اصبت فمنك ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان , استغفرك واتوب اليك

رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله، وما أنت أعلم به مني،
اللهم اغفر لي خطاياى وعمدي وجهلي وهزلي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت،
أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شىء قدير


أقوال بعض علماء ناسا وما شاهدوا
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
avatar
salahdjari

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 43
الموقع : www.doubatna.com

http://www.doubatna.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذب المنجمون ولو صدقوا؟

مُساهمة من طرف salahdjari في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 7:48 pm

ول الله تعالى " أولم يروا أنا نأتى الأرض ننقصها من أطرافها "
نقص من مساحة الجزيرة 30 كم هل ترى رسول الله قد نطق عن الهوى ؟؟؟
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تقوم الساعة حتى يكون هناك ثلاث خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب " أو كما قال صلى الله عليه وسلم
وها قد حدث خسف المشرق وهو تسونامي وخسف في المغرب وهو سيصيب الغرب الذين سبوا رسول الله عليه أفضل الصلاة وسلام وخسف في جزيزة العرب وهو خسف بجيش البيداء الذي يغزي المهدي

وهذي من علامات الساعة خسف المشرق من علامات الساعة مات فيها ثلاثة مليون تقريباً وهي كارثة لم تحدث من قبل


هل ترى رسولنا قد نطق عن الهوى
ولكن ما نقول لمن يرى هذه الآيات ولا يتعظ إلا قول ربنا " إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور "
ترى يا معشر الناس كيف عرف محمد ان هذا سوف يحدث وبشر به ؟؟؟؟
ما نقول إلا قول ربنا " إن هو إلا وحى يوحى علمه شديد القوى "
رد مع اقتباس
avatar
salahdjari

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 43
الموقع : www.doubatna.com

http://www.doubatna.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذب المنجمون ولو صدقوا؟

مُساهمة من طرف سمية12 في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 9:45 pm

كل جهود ومساعي الباحثين لمعرفة يوم البعث قد تصيب بالشكل الضئيل في بعض الأحيان وإن استندت إلى الأحاديث النبوية واتبعت مسارها فلن تخيب ويبقى يوم البعث علمه عند علام الغيوب
بارك الله فيك أخ صلاح على الموضوع

سمية12

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى