المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي
مرحبا بك في منتدى المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي ONSE نرجوا منك التسجيل والمساهمة معنا-شكرا لك-

الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

اذهب الى الأسفل

الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف salahdjari في الإثنين ديسمبر 13, 2010 4:57 pm

أسعى من خلال هذا المسعى إلى مايلي:
_ محاربة كل أشكال و أنواع الإقصاء و التهميش و الحقرة والإستغلال و الإنفرادية والجهوية الضيقة المستغلة سلبيا في تسيير شؤون المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي على مستوى القاعدة.
_ إنتزاع مشعل المنظمة ممن أساؤوا للتنظيم و تسليمه للمناضلين الحقيقيين.
_ إعادة الإعتبار للأمناء الولائيين و أعضاء المكاتب الولائية ضمن الهيئات القاعدية للمنظمة و لدى القيادة الوطنية.
_ إلغاء الطريقة الحالية في تحصيل الإشتراكات و تحويلها إلى صيغة حقوق الإنخراط بعد توفير البطاقات للمكاتب الولائية.
_ إعادة الإعتبار لإطارات المنظمة منذ نشأتها ضمن هيئة وطنية إستشارية للإطارات تتفرع إلى هيئات ولائية.
_ إعادة الإعتبار للمكانة الحقيقية للمنظمة في الوسط الجامعي كمنظمة ذات مبادئ و أهداف و أخلاق.
_ محاربة كل أساليب الإستغلال للمنظمة لخدمة الأغراض الشخصية على حساب المصلحة العامة.
_ السعي على إنهاء فكرة المنسقين و المندوبين الجهويين و تشكيل مكتب وطني حقيقي من الأمناء الولائيين الحاليين.
_ إعادة بعث اللجنة الإستشارية للفتاة الجامعية مع تفعيل دورها في خدمة الفتاة الجامعية بالخصوص و المرأة عموما.
_ إعادة الإعتبار للمنظمة على مستوى حزب التجمع الوطني الديمقراطي.
هذه بعض الأهداف و تبقى وسائل تحقيقها و الأليات المعتمدة في الوصول إليها ستكون محل نقاش مع الأمين العام للمنظمة الوطنية للتضامن الطلابي.
لمعلومات أكثر يرجى الإتصال على الرقم:0796835038
ملاحظة هامة: الحركة التقويمية داخلية تحترم القيادة الحالية و تنتقد أساليب تسييرها للمنظمة و لا تسعى إلى الإطاحة بها أو تغييرها و لكن تسعى إلى تغيير جزئي في ممثليها مع ترشيد مواقفها وقراراتها ضمن القانون الأساسي و النظام الداخلي للمنظمة.
avatar
salahdjari

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 43
الموقع : www.doubatna.com

http://www.doubatna.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف منانة 20 في الإثنين ديسمبر 13, 2010 6:38 pm

مشكور استاذي صالح جاري لانك عبرت احسن على ما أريد كتابته ونحن نحمل مشعل التنمية داخل المنظمة بسواعد أبنائها وبناتها ، على العهد باقون وللنضال مواصلون إنشاءالله ، كما نطالب بلقاء جامع في اقرب آجال لكي يرد الاعتبار لنا كأبناء للمنظمة وتتجلى الحقيقة ، كما أننا نريد موقف السيد الامين العام عيسى بلهادي من كل مايجري .

منانة 20

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف عبد الغني في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 1:13 pm

السلام خير ما نبدا به وخير ما نسعى له
الصالح جاري المناضل الباسل
ما كتبته جميل ولكن التناقض الصريح والصارخ في مداخلتك جعلني أشك في نوايالك فكيف للحركة التقويمية التي تتزعمها والتي ستاخذ طابعا رسميا في القريب أن تنجح وترى النور ما دامت داخلية فقط .
وأمينك العام تستشيره في آليات التقويم الذي ذكرت ؟؟؟؟؟.
الرشام واللعاب واحد ها ها ها
راك تتلاعب بالمناضلين والإطارات وشاد العصى من الوسط
اتلهى بخدمتك والوليدات ديالك خيرلك من هذا الخالوطة.
خلي التصحيح والتقويم للجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الأول الفعلي والشرعي
المؤتمر 2012 راك مهبول انت
الداخلية تستناك 2012 ؟؟؟؟؟؟ c est pas vrai .

عبد الغني

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 10/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف mouhammed121 في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 4:09 pm

الحركة التقويمية في إطار مشروع أفضل و الأمين العام للمنظمة الوطنية للتضامن الطلابي له من التكوين النقابي و السياسي ما يسمح له بدراسة وضع المنظمة و تصحيح كل الأخطاء و دفع عجلة التنظيم للأمام لمذا دائما نحب التصحيح خارج الإطار المشروع و إتباع سياسة الإقصاء لماذا لا نحافظ على إستقرار المنظمة و محاولة دفعها أكثر لنجعل منها منبر حقيقي و شرعي للطالب الجامعي في الجزائر

mouhammed121

عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 29
الموقع : www.bwonse12.e-monsite.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حاشى أن تكون هذه غيرة على المنظمة

مُساهمة من طرف soufiane في السبت ديسمبر 18, 2010 9:52 pm

بسم الله الرحمن الرحيم بها أبدأ و الله المستعان .
بارك الله في من وضع هذا الفضاء و هيئه لكل متدخل مريد ،و بارك الله في كل متدخل بالخير و صامت عما سواه .
لأول مرة أشترك في هذا المنتدى و أبدي فيه رأيي ليس لضرورة و إنما غيرة على مناضلي المنظمة الذين أعتبرهم إخوة لي ،رغم الرسمية التي كانت تطبع لقاءاتي بهم دائما .
حقيقة لما قرأت ما جاء على لسان الأخ المناضل " صالح جاري" تذكرت مثلا شعبيا مفاده أن "القطة عندما تخاف على جراءها و تريد أن تحميهم ،تأكلهم" هي في اعتقادها أنها تحميهم ،و هذا ما حدث لأخينا صالح فهو يعتقد أنه في حركة تقويم و لكنه يعيش و يعيش المناضلين في حالة من التنويم أو التعويم و لكل منهما منحى و معنى و ليس هذا مجال الشرح و التمحيص .
يا أخ صالح ،لا عيب تماما في حركات التقويم إن كانت مبنية على مبادئ واضحة و جلية ،لكن العيب هو أن تكون هذه الحركة التقويمية نابعة من الفراغ المفرط ،و هذا ما أرجحه ،فأنت تعاني من مشكلة الموقع المفقود ،فأنت لم تعد لسلطتك معنى في باتنة وما هذه الحركة إلا محاولة لإسترجاعه و أستطيع أن أثبت هذا من كلامك :
1- دعوتك لتأجيل المؤتمر دعوة فارغة لا صلاح فيها للمنظمة مع كل المعطيات لأنك تريد أولا البدأ بتنصيب لجان الإطارات و هو موقعك الذي تريده في ظل خصوصياتك الحالية كموظف في قطاع الخدمات .
2- رؤيتك بعدم شرعية أعضاء المكتب الوطني بالنيابة ،و المندوبين الجهويين ،لا أساس لها و ذلك لأن نفس السلطة التقديرية للأمين العام التي تريده أن ينصب بها لجان الإطارات هي نفسها التي نصب بها أعضاء المكتب الوطني و المندوبين ،أم أن الوقت قد حان لوضع الأمور على مقاس رغبتك ؟. رغم أنك من مؤيدي الفكرة في 2006 . " ولا راني غالط "
3- الدور الذي لعبه المندوبون كان فعالا جدا ما عدا في الشرق و هذا لخصوصيات أجهلها أو على الأقل أجهل كثيرها ، و ليس الخطأ في مناضلي المنظمة في ولايات الشرق الجزائري إن كان سيكون هذا ردك .
4- أما فيما يخص منصب -كما قلت أنت- الأمين العام بالنيابة ،فأصحح لك المعلومة بأنه ليس منصب بل تكليف بمنصب ،و هو حق للأمين العام مكفول له بحكم قانون الدولة الجزائرية لأصحاب الأهلية القانونية في الملكيات المادية و المعنوية ،في حدود ما يسمح به القانون ، فلا تغالط المناضلين البسطاء يا صالح ،أما المتكونين منهم و هم كثر في السابقين و الحاضرين فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون مما يقوله العرابون .
5- فيما يخص الإشتراكات ،لدي سؤال واحد و بسيط أجب نفسك عنه ،هل أنت مع القانون الأساسي للمنظمة أم ضده ؟. و لن أتحدث عمن سن الإشتراكات في 2006 و التاريخ يسجل و لا يمحي .
سأتابع كل هذا لألا يقع الكثير من مناضلي المنظمة في الخطأ فأنا أتدخل لمصلحة المنظمة التي هي من المفروض مصلحتك حسب ما أبديته من غيرة عليها و أتمنى لك يا صالح أن تجد المخرج قريبا من دوامة القوالين غير الفعالين الماكثين في بيوتهم و المنظرين دون علم بحقيقة الأمور . آمين
يتبع.......

soufiane

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف mouhammed121 في السبت ديسمبر 18, 2010 10:48 pm

أولا : الأخ سفيان فكرة المندوبين الجهويين أول شئ كرسته إنشقاق التنظيم و تبنيه لفكرة الجهوية الضيقة ولا وجود أصلا لهذه الهيئة في القانون الأساسي و أنت أعلم بذلك و إستحداث هيئات جديدة في القانون الأساسي للمنظمة سأوافيك به لاحقا .
ثانيا : أما تنصيب مكتب وطني عن طريق دورة مجلس وطني إستشاري سيعطيه شرعية أكثر من التنصيب المباشر و يجعل له وجود قانوني كهيئة قيادية تساهم في الرفع من أداء المنظمة على المستوى الوطني .
ثالثا : سؤال موجه لك كمندوب جهوي كم من جلسة عمل عقدتها مع المدير العام للخدمات الجامعية و مع وزارة التعليم العالي و كيف ساهمت في إنجاح الدخول الجامعي الحالي على مستوى دائرة إختصاصك ؟ .

أما فيما يخص هذا التحامل على مكاتب الشرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن نقدم بكل ما أوتينا من قوة و ضعف الشرق لا أفهم كيف يتم تقييمه أنا أعرف العديد من المناضلين لهم من التكوين النقابي ما يسمح لهم بتقلد مناصب قيادية أو على الأقل فهم متحكمون في أمور مكاتبهم على مستوى ولاياتهم و لهم علاقات على مستوى مدريات الخدمات الجامعية و الجامعة .
و أخيرا :أما فيما يخص التقويم إن كان في إطار مشروع و يحفظ إستقرار المنظمة و لا يقصي أي مناضل لنصحح به أخطائنا سواءا على مستوى القاعدة أو على مستوى القيادة فمرحبا به فبيتنا من زجاج و لا خوف علينا و الكمال لله سبحانه و تعالى فنحن نرحب بكل نقد بناء غير جارح هدفه نبيل يريد تصحيح ما يمكن إصلاحة .
سلام و ألف تحية نضالية لكل مناضلي المنظمة على المستوى الوطني نخص بالذكر منهم السيد الامين العام و السيد الامين العام بالنيابة أعضاء المكتب الوطني التنفيذي بالنيابة و المندوب الجهوين وكل مناضل وفي للمنظمة الوطنية للتضامن الطلابي .

mouhammed121

عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 29
الموقع : www.bwonse12.e-monsite.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لكم رأي

مُساهمة من طرف منانة 20 في الأحد ديسمبر 19, 2010 11:29 pm

أولا نحن نحترم كل من قدم في الخير لصالح التنظيم وأناس التي تنقلت وسهرت الليالي في العراء وبين الولايات والتي أنا من بينهم لهم احترام زائد ، وأناس ضحوا ماديا ومعنويا فهم مشكورون ، لكن يوجد من لم يستغل بعض الأمور .
أريد أن أوضح في يوم من الأيام جمدت من رئيسة مجلس ولائي استشاري لم يتدخل احد وينصفني أي كان ، ماعدا أخي وزميلي عبد النور توحاري الذي تنقل من ولاية عين الدفلى إلى ولاية سعيدة لهذا الغرض لكي يواسيني صراحتا ، أنا موافقة ماجاد به الأستاذ صالح جاري فيما يخص نقاط التالية التي مستني صراحتا :
_ محاربة كل أشكال و أنواع الإقصاء و التهميش و الحقرة والإستغلال و الإنفرادية والجهوية الضيقة المستغلة سلبيا في تسيير شؤون المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي على مستوى القاعدة. – الأستاذ صالح –
أنا عانيت من الإقصاء والتهميش ماذا تسمون إني جمدت غيابيا وبدون سابق إعلان وماذا تسمون عدم مشاركتي في أي لقاء .
_ إنتزاع مشعل المنظمة ممن أساؤوا للتنظيم و تسليمه للمناضلين الحقيقين.
– الأستاذ صالح –
نعم بالفعل أنا من وجهت نظري يوجد أناس ليست لديهم مدة طويلة تربعوا على عرش هيئات وأساؤوا لي بالكلام الذي قيل في حقي من طرفهم وأنا عضوة مكتب وطني بالنيابة وإهانتي من إهانة المنظمة وتعرفون من اقصد لكن احترامي لكل زملائي ومن احترمهم احترام كبير .
_ إعادة الاعتبار لإطارات المنظمة منذ نشأتها ضمن هيئة وطنية إستشارية للإطارات تتفرع إلى هيئات ولائية. – الأستاذ صالح –
بودنا ذلك لكن نريد إطارات يعطونا وقت لهته الهيئة لتجسيد دورها ، وان لا تبقى مجرد هيئة .
_ إعادة الإعتبار للمكانة الحقيقية للمنظمة في الوسط الجامعي كمنظمة ذات مبادئ و أهداف و أخلاق. – الأستاذ صالح –
لأنني لاحظت على مستوى ولاية سعيدة التي جاهدت لإعطاء المكانة الحقيقة للمنظمة ينهار كل شيء لا مبادئ ولا اهداف ولا أخلاق .
_ السعي على إنهاء فكرة المنسقين و المندوبين الجهويين و تشكيل مكتب وطني حقيقي من الأمناء الولائيين الحاليين. – الأستاذ صالح –
احترامي لكل المندوبين والمنسقين كل لكن مندوب الغرب لالا احترام له للأسف وإعطاء الفرص للجيل الصاعد مادام هناك من يدعي أننا كبرنا .
_ إعادة بعث اللجنة الإستشارية للفتاة الجامعية مع تفعيل دورها في خدمة الفتاة الجامعية بالخصوص و المرأة عموما. – الأستاذ صالح –
انه مجالي وكان بودي أن اقدم فيه الكثير لكن لا اعلم مكاني الحقيقي اتمنى ان تكون افكاري واضحة واناضل من اجل رد الاعتبار لنفسي .

منانة 20

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف riad في الإثنين ديسمبر 20, 2010 12:17 am

thanks
i agree with salah jari .... i'm with you salah in your idea
god bless you

riad

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خالف تعرف............زمن التخلاط

مُساهمة من طرف mohammed elaid في الإثنين ديسمبر 20, 2010 12:52 am

الحركة التقويمية
ظاهرة سياسية من انتاج اشباه السياسيين بعد دخول الجزائر بوابة التعددية الحزبية فاصبح كل فاشل
يقود ما تعددت اسماءها بالحركات التقويمية و التصحيحية و الموازية وووو.....عله يستميل بعض الانتهازيين الفاشلين من الذين لم يستيعوا فرض افكارهم و ذلك لقلة حيلتهم و لا يتحلون بمبادئ النضال جعلوا من هيئاتهم التي انطوو تحتها منبرا للقفز فوق الجميع و الارتقاء بمناصب لن يظفروا بها اذا ما اعتمدوا على انفسهم و على كفاءاتهم الشخصية و هاهم اليوم يطللون علينا اطلالة الكبير على الصغير لينادونا الى الحركة التقويمية على شاكلة المشاكل الداخلية للحزب العتيد و الذي اصبح حديث المبتدئين من الاميين و الجهلة
لسنا قطيعا و لسنا تلاميذا حتى نصدق و نشارككم هذه المهاترات السياسية على طريقة الفيلم الفكاهي الجزائري كرنفال في دشرة لكن مع تعدد منتحلي شخصية ( السي المخلوف )
الى من يدعون انهم الاحق و الاجدر بقيادة المنظمة التي هي ملك المناضلين الاقحاح و الاكفاء الذين ضحوا بالغالي و النفيس في سبيل الكفاح من اجل المبدئ المقدس ( مصلحة الطالب فوق كل اعتبار)
ان كانت غيرتكم على المنظمة صادقة و دون خلفيات ذات صبغة شخصية فعليكم بالسهر على لم شملها و استقرارها لا تمييع صورتها في الوسط الجامعي و جعلها كزميلاتها من التنظيمات الطلابية مسرحا لما يعرف ب الخلاط
انتم الادرى من غيركم بالاحترام و الولاء الذي يكنه كل مناضل حقيقي للسيد الامين العام و للسيد الامين العام بالنيابة واعضاء المكتب الوطني بالنيابة و كذى المندوبيين الجهووين و حتى اطارات المنظمة من الذين انهو الدراسة الجامعية فتحية نضالية الى كل من انضم في يوم من الايام الى المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي
avatar
mohammed elaid

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف riad في الإثنين ديسمبر 20, 2010 1:28 am

ممنوع وضع روابط عليك التعبير داخل المنتدى شكرا لتفهمكم

يا اخي صلاح لي راه داير هاد الشي هو ..........................
تفضل ادخل تعرف الحقيقة

riad

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف mouhammed121 في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 2:44 pm

فيما ما يخص الحركة التقويمية أنا كإطار سابق في التنظيم أريد أن أعلق كل مساهماتي فيما يخص هذا الموضوع لغاية إنعقاد لقاء جامع لجميع مناضلي و إطارات المنظمة أين سنوضح قناعتنا و رؤتينا البسيطة لما يجري الآن إلى ذلك الحين تقبلوا تياتي النضالية سلام .

mouhammed121

عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 29
الموقع : www.bwonse12.e-monsite.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف yasser في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:39 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته تحية نضالية أما بعد:
لم ادري يوما انه يوجد من يغار على تنظيمه مثلك
متعاطف صالح براي لو انك طالبت بالامانة العامة لكان أحسن لك من ان تستعمل مسطلحات سياسية وعيصة عليك وعلى مستوى تفكيرك .
ان مجمل ما اقترحته ـ ما طالبت به ـ يدل على ان المبدأ الذي انشأة لاجله المنظمة لا يعنيك ان كنت أصلا تدركه.
ان رؤيتك يا أخي الفاضل بعدم شرعية أعضاء المكتب الوطني بالنيابة ،و المندوبين الجهويين ،لا أساس لها من الصحة ، لأن نفس السلطة التقديرية للأمين العام التي تريده أن ينصب بها لجان الإطارات هي نفسها التي نصب بها أعضاء المكتب الوطني و المندوبين ،أم أن الوقت قد حان لوضع الأمور على مقاس رغبتك ؟
أما بانسبة للتنسيقية و المندوبية فأنا ارى انهم من أوصلوك الى ما أنت علية و أنت تعرف ما أقصده.
.....و على ما أعتقد ان الحركة التقويمية تفرض و لا تقترح.....

ـ فمن انت حتى تفرضها ؟

يا عمو الخلاط مشي كيما هاك


avatar
yasser

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف yasser في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:42 pm

تحية خاصة للمندوب الجهوي لولايات الوسط الغربي السيد : عبد الخليل الازهر حجاج
avatar
yasser

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهداف المعلنة لحركة التقويم الداخلي

مُساهمة من طرف mouhammed121 في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 11:30 pm

لما سجلت في المنتدى كنت يوميا من رواده و احاول المساهمة فيه بكل ما أعرف و كنت أمضي وقت طويل دون تدخل أي أحد أو مساهمة من أحد إلا بعض الأعضاء تستطيعون أن تعرفوهم من خلال تاريخ التسجيل و عدد المساهمات لكن في فترة عندما تكلمت عن المنتدى لعدة مناضلين قالوا ان ليس لهم وقت للدخول و فيهم حتى من اتهمنى بالمولاة للقيادة الحالية و حب التقرب منها بعبارات لا تسمحي لي تربيتي بقولها و هذا الكلام سمعته بأذني في عدة لقاءات و تركتهم للزمن حتى يصبحون من الناس الذين لا يبرحون المنتدى لكن لماذا الان ؟
المهم انا اختار المنتدى و لست مجبر عليه و هو من اهم المواقع التي ازورها يوميا سلام والف تحية نضالية.

mouhammed121

عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 29
الموقع : www.bwonse12.e-monsite.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى