المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي
مرحبا بك في منتدى المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي ONSE نرجوا منك التسجيل والمساهمة معنا-شكرا لك-

وللحديث بقية....سعيدة في بعض الأسطر - رحلة الغرور،السلطة وتجاوز المقامات -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وللحديث بقية....سعيدة في بعض الأسطر - رحلة الغرور،السلطة وتجاوز المقامات -

مُساهمة من طرف يوسف 20 في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 5:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي والعظيم
أما بعد:
تحية نضالية أزفها لكل مناضل ومناضلة في ربوع الولايات الجامعية.أبدا هاته المداخلة لأخرج من صمت- رأيته مناسبا في وقت مضى ولا أراه اليوم كذلك – بعد ان تمادى البعض في إهانة الأمناء الولائيين بالغرب الجزائري.لست هنا لأروي مسيرتي في المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي منذ أن وطأت قدماي الجامعة ولكن لأرد على بعض المشككين الضالين حيث كنت من بين الطلبة الناجحين في بكالـوريا 2004 انشغلت في بداية الموسم بدراسة مجال تخصصي إلا أن التقيت بالأمين الولائي و بعض أعضاء المكتب الولائي ديسمبر 2004 الذين وحهوا لي ولزملائي دعوة للانخراط في المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي .وتدرجت في المسؤوليات من عضو مجلس فرع، عضو مكتب فرع مهعد،أمين مكتب فرع إقامة جامعية،عضو مكتب ولائي ثم أمين ولائي بدلالة محاضر التنصيب.لتكون أول مشاركة فعلية في اللقاءات الوطني في الجامعة الصيفية 2006 بوهران كرئيس وفد ولاية سعيدة.كنت من بين الذين ساهمو في إنجاح فعاليات الندوة الوطنية للفتاة الجامعية بولاية سعيدة مارس 2007 بشهادة الحاضرين.
شاركت في الجامعة الصيفية2007 بعلم من الأمين الولائي رفقة مجموعة من الطلبة حتى لا أقول أني ساهمت في إنهاء مهامه .حدثت بعض الأمور رأت القيادة الوطنية أنها تستدعي إنهاء مهامه وإعادة تشكيل المكتب الولائي سعيدة.الطموح حق مشروع ولنقص خبرتي في تلك الفترة قيل لي أن السيد نوفل كشود الأمين العام بالنيابة رفض فكرة تنصيبي كأمين ولائي وتم تنصيب الطالبة كروم مريم كأمينة ولائية و 08 طلبة بناءا على القائمة المقترحة من طرفي وتنصيبي كعضو مكتب ولائي مكلف بالإدارة والمالية سبتمبر 2007 .تعرضت للكثير من الإنتقادات وعملت بجد لإعلاء راية المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي في الساحة الجامعية بولاية سعيدة رفقة زملائي الدين أعتبرهم إخوة وأخوات. ناضلنا بكل تفان ولم يكن لنا أي دوافع أخرى؟ عملنا في غياب الأمينة الولائية الدائم طيلة أيام الأسبوع – بسبب ظروف عائلية- ودعت الضرورة أن يتم استخلافي على رأس المكتب الولائي في جانفي 2008 في زيارة المكتب الوطني من طرف السيد الأمين العام عيسى بلهادي والسيد نوفل كشود الأمين العام بالنيابة/عضو المكتب الوطني المكلف بدائرة الإدارة والمالية. ليتم إعادة إنتخابي كأمين ولائي في دورة مجلس ولائي في يناير 2009 بحضور السيد نوفل كشود شخصيا. في بداية الأمر كان التنسيق بيني وبين المندوب الجهوي أنذاك السيد محمد بلعيد لتحديد تاريخ ومكان عقد دورة المجلس واعتبرت رئيسة المجلس الولائي أن هناك مكيدة تنصب لها كما يقول المثل * لا يقرأ السفيه إلا مافيه* رأت في تلك الفترة أن زمام أمور مكتب ولاية سعيدة قد تنفلت منها وقد يقل الدعم والنفود ؟؟خصوصا واني لم أكن أجيب عن مكالماتها الهاتفية في عطلة الشتاء.
وتم منح المكتب الولائي سعيدة شرف تنظيم ندوة جهوية لولايات الغرب الجزائري 29 أفريل إلى غاية 01 ماي 2009 عملنا ككتلة واحدة لإنجاح فعالياتها.ولكن لرئيسة المجلس وعملائها السريين عدم الرغبة في انفلات السيطرة على المكتب وعملو على تفكيك التكتلات وإقصاء الطلبة والطالبات الجدد -حفاظا على مصالحهم – أشخاص يرفضون أن تحوي المنظمة جموع الطلبة حيث تم تجميد أحد أعضاء مكتب فرع من طرف رئيسة المجلس الولائي سابقا بإمضائها لمحضر إنهاء مهام؟؟؟؟؟؟؟؟ بسبب أنه صرح أنه يمتثل لأوامر الأمين الولائي ولا ينصاع لرغباتها وتبقى صلاحيات رئيس المجلس الولائي واضحة وبعيدة كل البعد عن التدخل المباشر في شؤون المكاتب الفرعية وتجاوز الأمين الولائي. في حالة غضب على القرار طلب البعض منهم الإستقالة الجماعية والتي لم يبث في أمرها بالقبول أو الرفض من طرفي شخصيا كوني كنت الأمين الولائي ولم يتم تنصيب مكتب فرع بذلك المعهد بعد ذلك.ولمن حضر حفل اختتام ندوتنا ،في لحظة بدأت استرجع فيه كل حادثة وقعت لي والتي أدركت في وقتها أنه تم تجاوزي "وكانت دموعي محفوظة لدى الأمين العام" .الكثير كان يرفض فكرة الإنخراط في المنظمة بسبب تصرفات وتجاوزات رئيسة المجلس الولائي الإستشاري حتى من كانو منخرطين كانو يرفضون تلك التصرفات منهم من تنازل عن العضوية بالمكتب الولائي والخروج من الباب الواسع إلى تنظيمات طلابية كرؤساء فروع إلى أن جاء الفرج.
كان استغلال المنصب كمنسقة وطنية للفتاة الجامعية في ولاية سعيدة يعد بمثابة الحصن المنيع وورقة ضغط على كل من تسول له نفسه معارضة رئيسة المجلس الولائي الاستشاري الذي لم يكن يتألف سوى من 03 فروع بالإقامات الجامعية بعد انسحاب الفروع الأخرى. كان المنصب وسيلة ضغط ومساومة علي كأمين ولائي.كانت تدعي أنها بمثابة الوسيط بيني وبين المكتب الوطني.استغلت قلة اتصالاتي بالمكتب الوطني.كانت هي من تستلم مبلغ الاشتراك نيابة عن الأمين العام .
طرأ التغيير على مستوى مديرية الخدمات الجامعية وتعيين مدير جديد على رأسها والتي كانت بمثابة الصدمة للبعض وتم استغلال المنصب كمنسقة وطنية مرة أخرى للدخول في حركة احتجاجية ضد المدير الولائي الجديد ودخلنا في مشاكل معه كنت أنا في الواجهة و أرغمت على مواصلة الإحتجاج والاعتراض لرأي الأمين العام السيد عيسى بلهادي بوقف الإحتجاج.
قمت بالتحضير لدورة تكوينية حول نظام ل.م.د وتم اتفاقي مع الأساتذة لتأطير الموضوع وشرحه لمناضلينا والطلبة عموما لألحظ أن في حفل الافتتاح الغياب التام للمناضلين وحضور طلبة العلوم الإقتصادية وكأن مكيدة دبرت بليل(بمكالمات هاتفية) .المهم تم التعديل في البرنامج دون توقف الأشغال إلى غاية وجبة الغذاء.تم إعلامي بزيارة كل من المندوب الجهوي وعضو المكتب الوطني أخي محمد جمال معزوزة والمنسقة الوطنية ورئيسة مجلس ولائي في نفس الوقت.ليطلب مني عقد لقاء مع الفروع أو بالأحرى ليتم عقد لقاء فروع أحضره أنا ومن كان على جبلتي.لأجد أن من لم يحضر لإفتتاح الدورة التكوينية (بدعوة رسمية من الأمين الولائي) يحضر لإجتماع يهدف لتنحيتي(بدعوة عن طريق مكالمات هاتفية من طرف رئيسة المجلس ). ومن كان يدرس أصبح متفرغا ومن كان مريضا أصبح بعافية ومن أمه مريضة شفيت ...ومن....ومن... ؟؟؟؟
في تلك اللحظة صرحت بالغبن الذي كان يعيشه بعض مناضلي المنظمة ذنبهم أنهم كانو من المقربين ليوسف ولا يخضعون لأوامر رئيسة المجلس. تم الإستغلال المنصب للتغيير في محضر تنصيب مكتب ولاية سعيدة أربع مرات وتوزيع المهام من طرفها والتحضير لأنهاء مهامي أو لسحب الثقة مني كأمين ولائي لأني لم أعد أخدم المصالح الشخصية الضيقة.
كانت وسيلة ضغط ومساومة علي كأمين ولائي.كانت تدعي أنها بمثابة الوسيط بيني وبين المكتب الوطني.استغلت قلة اتصالاتي بالمكتب الوطني.
عملت في إطار عقود الإدماج المهني كأستاذ لغة انجليزية وقل حضوري بالمكتب حتى لا يذكر البعض أنه انعدم. كان للمنسقة الوطنية ختم ثاني للمكتب الولائي واستعماله في الكثير من الحالات في غيابي. تم الإستغلال المنصب للتغيير في محضر تنصيب مكتب ولاية سعيدة أربع مرات وتوزيع المهام من طرفها والتحضير لأنهاء مهامي أو لسحب الثقة مني كأمين ولائي لأني لم أعد أخدم المصالح الشخصية الضيقة.
في الندوة الوطنية للفتاة الجامعية بولاية تلمسان ورغم المشاكل التي كانت بيننا والمدير الولائي إلا أني عملت على توفير النقل لمشاركة وفد ولاية سعيدة في حين أنها كانت تخطط هي وبعض عملائها على تنحيتي و تحريض الأمين العام بالنيابة لأنهاء مهامي إلا أنه رفض ولم يلبي رغباتهم .جاءت الندوة الجهوية لولايات الوسط وودت في لقاء بعض مناضلي مندوبية الوسط ورد الزيارة للأخ حجاج خليل الذي شرفنا في الندوة 2009 فقط لا غير.التحقت بولاية الأغواط بإمكانياتي الخاصة دون سابق إنذار واستقبلت كطالب جامعي في ظروف رأيتها من أحسن الظروف.المهم طرحت زيارتي كثيرا من تساؤلات جميع الأطراف.حتى الأمين العام بالنيابة تعجب لزيارتي وسألني فكانت إجابتي غير مقنعة له.والأخ محمد جمال معزوزة الذي لمح لي بشيء لم أفهمه حينها ،لأكتشف بعد مدة أن في الليلة التي سبقت كان هناك من يخطط للإطاحة بي و أعادت طلب تنحيتي من السيد الأمين العام.
لم يكن للفتاة الجامعية حضور بولاية سعيدة لا لشيء إلا أننا كنا نفتقد للعنصر النسوي ،كون أن اللجنة اقتصرت على التنصيب المباشر لمن هن الأقرب نسبا .
كانت تعمل على خلق بلبلة في صفوف المنظمة على مستوى ولاية مستغانم وعلى اتصال بمجموعة من الطلبة - من بلدية سيدي علي- لا لشيء وإنما لتحريضهم على محمد جمال معزوزة.لأكتشف ويكتشف الجميع أنها كان لها دخل في معظم مشاكل الولايات المجاورة كمعسكر . وهران.بلعباس.و.....
في الندوة الجهوية لولاية سيدي بلعباس لم أكن أعلم أن المحاولات لا تزال قائمة لأجد المكلف بالإدارة والمالية يحمل حقيبة تحوي جميع الوثائق الإدارية لمكتب ولاية سعيدة ليتم عرضها على الأمين العام ويتم تقييمها وتكون حجة علي لتنحيتي. زمن المكر والغدر
عرضت على المندوب الجهوي فكرة التقرب إلى المديرية الولائية للخدمات الجامعية ودراسة إمكانية تنظيم ندوة جهوية والذي رحب بالفكرةإلا أن ممارسة المنصب عادت من جديد لتعترض الفكرة.
تم بعده حل مكتب ولاية سعيدة لإعادة تنصيب الفروع بتاريخ 01 ماي 2010 والذي أصبح بمثابة عيد النصر للمناضلين الشرفاء الذين صبروا وصابروا. لأجد أن هناك من يرفض فكرة العمل في المنظمة بسبب استبعاد منظمة من رئاسة المجلس،وهناك من يلعب على الحبلين، وهناك من يرفض العمل معي، وهناك من بقي أو أمر بالبقاء لزرع البلبلة وعدم الإستقرار لا لشيء وأنما للأطاحة بأمين ولائي اسمه يوسف.في تلك الفترة عملنا على استقطاب نسبة معتبرة من الطلبة والطالبات لم يشهدها التنظيم منذ سنوات 2004-2006.وتم تنصيب 06 فروع جديدة.تم خلال هذه الفترة تهديد الطالبات بالإقامة الجامعية للإنخراط في المنظمة.إلى أن تم تنصيب مكتب فرعي قبل التحدي والمواجهة لشيء لم يكن أصلا موجودا سوى في الظاهر.عمل المكتب الفرعي على شن حملة على المنظمة بأنها أصبحت بيوت دعارة وأن المكتب الفرعي يقوم بأعمال مخلة *من يقذف الناس لا يعجب لقذفهم بالمثل*كما تدين تدان*وتم محاربة كل نشاطات الفرع لتشمل هذه الحملة مديرية الثقافة ومديرية التنظيم والشؤون العامة ومديرية الإقامة وتحريضهم على عدم التعامل مع المنظمة ليصدمو بالرفض لأن المنظمة هيئة ليست ممثلة في شخص واحد إذا غاب هو غابت.
ذكروا أيضا بأني من قدم فتيات للأمين العام والمندوب الجهوي كهدية احتفالا بمحضر التنصيب والذي لم نلمسه قط في تنظيمنا بل عهدناه في تنظيمات أخرى مايزال من كانو فيها متأثرين بتلك التصرفات.المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي أشرف وأرفع من أن ينسب إليها ذلك.
هذا بعض من الحقيقة المرة التي يأبى الكثيرقبولها.
قد أكون اختصرت أو نسيت لأنها كتبت في وقت متأخر.
هنالك المزيد من الحقائق والأدلة الملموسة على المساومة وبعض التسجيلات الصوتية لم أشأ أن أذكرها قبل اليوم.
طالت مداخلتي ولكن وشملت بعض الحقائق أراها اليوم وغدا حقيقة ولن أغيرها مثل ما فعل البعض
وللحديث بقية....

يوسف 20

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
الموقع : onse.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وللحديث بقية....سعيدة في بعض الأسطر - رحلة الغرور،السلطة وتجاوز المقامات -

مُساهمة من طرف يوسف 20 في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 4:45 pm

سبقني البعض بقولهم أنه إن لم تنتقد لأنت صفر مكعب.
أما بخصوص تجريحك لي وقول كلام على صفحات المنتدى الأجدر أن يكون عبر الهاتف وايضا من الجرأة.ان تواجه باسمك وليس باسم مستعار.
سقسي لي قالولك رد يعطولك رقم هاتفي ونتلاقو
أنصحك بخصوص الفرنسية أن تجري دروس إضافية.ولا كتب بالدارجة خير لك وللجميع.
ويلا ماكانش رجال في سعيدة خاطرش كاين بزاف كيفك؟

يوسف 20

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
الموقع : onse.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى