المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي
مرحبا بك في منتدى المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي ONSE نرجوا منك التسجيل والمساهمة معنا-شكرا لك-

حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

اذهب الى الأسفل

حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف صديق 29 في الخميس ديسمبر 23, 2010 3:13 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان
تحية نضالية تضامنية نزفها من ولاية الأمير عبد القادر ولاية معسكر إلى كل مناضلي ومناضلات المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي في ربوع أمنا الحبيبة الجزائر، وإلى السيد الأمين العام عيسى بلهادي صانع أمجاد المنظمة وصاحب العزيمة والإرادة الفلاذية الدي أراد أن يصل إلى النجاح فجعل المواصلة والثقة بالنفس والإيمان بأهدافه أصدقاء له في مساره النضالي، فنال بذلك النجاح والتميز والتألق بتوفيق من الله، فاحتل بجدارة واستحقاق وبشهادة الكل الصدارة من ضمن رؤساء التنظيمات الطلابية الأخرى.
ونظرا لما قدمه هذا المناضل الفذ من مجهودات من أجل الطالب أولا وأخيرا، فإننا نقف وقفة تقدير واحترام وعرفان وشكر ونسأل الله تعالى أن يحفظه ويمده بالصحة و العافية ويديمه ذخرا وفخرا لمنظمتنا وإبنا بارا لأمنا الحبيبة الجزائر.
كما لا يفوتني أن نرفع لنفسنا دقائق لذكر مناضل آخر ومساره النضالي والإنجازات والنجحات العظيمة التي حققها الأخ العزيز كشود نوفل، هذه الفترة القصيرة التي استطاع فيها إرساء المبادئ الأساسية التي تَناضل من أجل تحقيقها فارتقت وأصبحت لها آفاق وتحديات وأصبح لها صيت في أوساط الطلبة.
وعكس كل هذه الأعمال والنجاحات المقدمة من طرف الأمين العام عيسى بلهادي وعضو المكتب الوطني كشود نوفل إلا أننا نجد بعض الفضوليين الدين هدفهم الوحيد تشويه سمعة المنظمة، وضرب أسسها، علما أن هؤلاء الأشخاص كان لهم الدعم الكلي من طرف القيادة الوطنية وخاصة الأمين العام بالنيابة الذي أعطى لهم الثقة التامة، إلا أنهم تمردوا وقسموا الغرب إلى ثلاث مماليك وأصبح كل واحد منهم ينادي بمناداه.
وحسب رأيي وبصفتي أمين ولائي لمدة سنتين أغتنم الفرصة لشكر السيد الأمين العام عيسى بلهادي وكذا السيد عضو المكتب الوطني نوفل كشود والسيد المندوب الجهوي نصر الدين بوبكر والأخ العزيز على قلوبنا مروان عامر على الثقة التي منحوها لي، كما أعاهدهم أن ولائي لن يكون لغير المنظمة الوطنية للتظامن الطلابي و قياديها.
إن الانقسمات الثلاثة الموجودة على مستوى ولايات الغرب و المتمثلة في القسمة التي تضم ولاية سعيدة وماجورها برئاسة عضوة المكتب الوطني، القسمة التي تضم ولاية مستغانم وماجاورها برئاسة عضو المكتب الوطني و القسمة التي تضم ولاية شلف وماجاورها برئاسة المنسق الجهوي قد أدت إلى وجود تنافر و ضرب عرض الحائط كل مجهودات السيد الأمين العام الداعية إلى لم شمل المنظمة.
أنهي إلى علمكم أن القسمة الأولى برئاسة عضوة المكتب الوطني تتدخل في شؤون الداخلية لولاية معسكر بفرض السلطة والهيمنة على الأمين الولائي بدافع أنها مكلفة من طرف الأمين العام، وأن كل أوامرها مطاعة استنادا إلى ما صرح به رئيس المجلس الاستشاري سابقا بحكم أنه زميل لها في النضال و من بين المناضلين الأوائل، هذا ما أدى إلى نشوب مشاكل داخلية لم يسلم المكتب من عواقبها من خلال القرارات الإرتجالية والتذرع بعلاقتها بالقيادة الوطنية وكذا بقيامها بظواهر لا أخلاقية داخل المكتب مما أدى إلى نفور المناضلين وخاصة المناضلات واتصالاتها مع رئيس المجلس الاستشاري سابقا وفرض أعضاء في المكتب الولائي لزرع البلبلة واللااستقرار كل هذه المعانات لم يستطع المكتب الولائي لولاية معسكر البوح بها حفاظا على سمعة المنظمة.
زيادة إلى ذلك نعلمكم سيدي الأمين العام أنه قد تم الإتصال بي من طرف إيطار سابق بودالي بلقاسم من تيارت وصرح بأن مجموعة تضم إطارة سابقة من ولاية سعيدة - إطار سابق من ولاية معسكر - إطار سابق من تلمسان- إطار سابق من ولاية شلف – 02 من ولاية باتنة – 01 من بلعباس – إطار سابق من مستغانم يعملون على تفعيل الحركة التصحيحية طالبا مني الانضمام إلى الجماعة التصحيحية ولقائهم في ولاية معسكر في حمام بوحنيفية التي هدفها الإطاحة بالأمين العام والعمل على إنشاء مكاتب موازية بالغرب تحضيرا للمؤتمر والعملية جارية لتمس كل من ناضل في سنوات مضت ، لذلك نتمنى أن تمحى هاته الأسماء التي همها الوحيد الإطاحة بمدرسة المنظمة الوطنية واقتناص الفرص لتلبية مصالحهم الشخصية. واستبدالهم بمناضلين نزهاء و أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية.فضلت عدم ذكر الأسماء على صفحات المنتدى كما أني أتحرى للقاء المكتب الوطني وإبلاغه بالأسماء.
هذا ليس كلام وشاية و لكنه كلام نابع من قلب مناضل غيور على هذه المنظمة الطلابية التي تسعى جاهدة لتطوير أحوال الطلبة الجامعييـــن و الدفـــاع عنـــه و الرقـــي للجامعـــة و الوطن.
في الأخير أثمن مجهودات السيد المندوب الجهوي وحضوره الدائم واتصالاته المباشرة والتي لمسناها منذ توليه المنصب ونستنكر ماورد على لسان الواشيين بأن المندوب الجهوي والمكتب الوطني يسعون لبيع محاضر التنصيب واللهو مع الطالبات في ولايات الغرب.
علم – عمل -أمل

صديق 29

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف walid13 في الخميس ديسمبر 23, 2010 1:47 pm

الا ترى أخي المناظل انك تناقض نفسك بنفسك
ارجو التوضيح ...................................
تقول في مداخلتك التي انت مشكور عليها جزيلا أن الغرب قد قسم الى 3 جهات
من وجهة نظرك صح انت في كامل الصواب لكن اصلا المندوبية والتنسيقية لا توجد في القانون الاساسي للمنظمة لكن كونها فكرة جيدة لمساندة أعضاء القيادة الوطنية لكن لا يتدخل البعض في مهام البعض
من وجهة نظري ونحن في بلد الديمقراطية .... أعلم جيدا أن السادة المناظلين ذكرهم الله في خير ( السيد الأمين العام عيسى بلهادي حفظه الله،السيد الأمين العام بالنيابة نوفل كشود حفظه الله، الأخ مروان الأخ جمال الأخ عبد النور الاخت منانة والمندوب الجهوي للشرق والمندوب الجهوي للوسط ) لهم من الكلام ما طاب وجمل و شمل .. تلك الكلمات النقابية المعبرة وطريقة ايصال المعلومة للمناظل القاعدي وتلك الجمل النظامية والمداخلات النيرة حتى تجد نفسك لو انها لا تنتهي و بالأخص الأمين العام والامين العام بالنيابة
لكن في المقابل نجد أن المندوب الجهوي للغرب له صعوبة تامة في انشاء واخراج كلمة أو جملة ... ما هذا؟ اطار في المنظمة .. لا علينا
الم ترى أن هذه الايام كل المكاتب لولايات الغرب قد سجلت في المنتدى لتقول نفس الكلام و موجه لنفس الأشخاص
نفس الكلام ان المندوب الجهوي للغرب انسان صادق في عمله وكل مكاتب الغرب معه قالوها من تلمسان الى مستغانم في وقت واحد .. اليس هناك بعض من المؤامرة .. في حين يتهمون السادة المنسقين الجهوين والمندوبين الجهوين الآخرين ما عدا الغرب .. وكل الغرب وجه كلمات لاذعة الى الأخت منانة وهي اول المستهدفين في هذه المؤامرة ..
اوجه سؤال الى كل مكاتب الغرب .. على حساب ما سمعنا في كواليس الملتقيات كل رؤساء مكاتب الغرب تتحدث وتطعن في شرف السيد نوفل كشود والسيد عيسى بلهادي .. تقولون ان السيد نوفل كشود هو من الشرق الجزائري وعنصري جدا لدرجة انه يكره الغرب كما تقولون ان اباه (الله يذكره بالخير) ليس وزير متقاعد وانما السيد نوفل يلفق الاحدات وعليه بعض الغرور ... وفي الواجهة تتكلمون عليه بالخير .. (لا يغتب بعضكم بعضا) .. وتقولون في السيد الامين العام خاصة في الجلفة أنه مغرور بسيرته الذاتية وانه يطيل في الكلام وانه لا تليق به مسؤولية المنظمة .. كيف هذا وانته تلعبون ازدواجية الوجه
مين يطيحكم ربي في الشبكة نهار هذاك قولي وين راح يكون المعلم نتاعكم يا الغرب كيما شراكم اليوم ..غدوة sur راح يبيعكم
لكن الا تعلمون أن جل المشاكل في المنظمة هي متمحورة في الغرب لماذا لا نسمع هذه المشاكل مع الاخ معطي سفيان أو صلاح العمراوي ؟
اما عن ما ذكرت عن ان المندوب الجهوي يبيع محاضر التنصيب انا معك في انتقادك .. هنا الكل يظلم القيادة الوطنية لأن محاضر التنصيب لا تباع ولا تشترى مادام الأمين العام حي والامين العام بالنيابة حي لأنه رجال بمعنى الكلمة
اوجه كلامي الى القيادة الوطنية السيد الأمين العام والأمين العام بالنيابة
كيفاش يفكر المناظل ودروك تخلطولو لحسابات .. ما صاب حتى حل قدام الهموم لي زادت .. الخلاط راه داير حالة والقاعدة كرهت .. عايشين مع الكذب والحقيقة تغطات .. المنظمة راهي في الهاوية و ما كان حتى solution واستقبل المناظلين point d'interogation(?) .. شكون لي كسب فالمنظمة واستفاد .. شكون لي تعدب وشكون لي الهم عليه زاد .. شكون ربح وشكون لي خسر في المنظمة .. في بالي أسئلة بزاف بقات sans reponse .. شكون سباب المحن وشكون سباب la soufrance ؟
تحياتي الخاصة الى القيادة الوطنية ...................................

walid13

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يكفي نفاقا...صارحوا انفسكم قبل أن تصلرحو غيركم.

مُساهمة من طرف يوسف 20 في الخميس ديسمبر 23, 2010 5:12 pm

قد أتفق معك في قليل مما قلت ولا أشاطرك الرأي في كثير مما قلت وبعد:
أولا- استحداث منصب المندوبيات والتنسيقيات الجهوية كان من طرف السيد الأمين العام عيسى بلهادي بمعية بقية أعضاء القيادة الوطنية. وله الكثير من الدوافع لتفعيل حضور القيادة في مكاتب الوطن.
ثانيا - بخصوص تجزئة الغرب إلى ثلاث مقاطعات وهمية - مماليك شخصية- من طرف "الثلاثة الذين خلفوا " فقد كانت هناك مندوبية للغرب قبل توليهم مناصب 2 في المكتب الوطني و1 صفة المنسق.ولكن دور هذه المندوبية لم يفعل إلى حد ما من طرف السيد بلعيد محمد وهو مشكور على كل مجهوداته التي قدمها ومازال يناضل.بقدوم السيد المندوب الجهوي الحالي السيد نصر الدين وتنصيبه من خلال الثقة التي وضعها فيه السيد الأمين العام كما وضعها في شخص "الثلاثة الذين خلفوا "إلا أنهم لم يوفقو إلى حد ما في صاينتها ،هذا المندوب الحالي رفض فكرة تدخل الملوك في جني غلة المكاتب التي في دائرة اختصاصه ةالتي رأو أن قدومه على رأس المندوبية يهدد مواردهم المالية بصريح العبارة .وأقول لك شيئا أخر أنه يوجد عضو مكتب وطني من الوسط الأستاذ مروان وأخر من الشرق الأستاذ العايش - تحية خالصة لهما- لم نسمع تدخلهم في شؤون المندوبيات الأخرى على خلاف ما رفضه "الثلاثة الذين خلفوا ".
ثالثا- وبخصوص عدم احترامك لشخص المندوب يعني بذلك عدم كفاءة السيد الأمين العام في اتخاذ القرار بتنصيبه مندوبا جهويا.
ولماذا ظلت أراءك حبيسة صدرك قبل اليوم - أو أنك ومن معك فقدتم موردا في ولاية غليزان- كان الأجدر أن توجه انتقادك للسيد الأمين العام في ولاية الجلفة وفي كل اللقاءات التي حضرتها مد توليتم زمام الأمور في ولايتكم.- و أراءك تلزمك أنت فقط -
رابعا- وان هناك مؤامرة تحال في الغرب ضد المندوب الجهوي هي مجرد وهم ولا أساس لها من الصحة.وبخصوص تسجيل الأمناء الولائيين للغرب في المنتدى فهو للرد على المشككين الضالين الذين يعمدون عن حسن نية إلى تشويه سمعة المنظمة في الغرب الجزائري.
أما بخصوص المندوب الجهوي الذي قذف بأنه يلهو مع النساء هو والقيادة هي رواية قد عرف مؤلفها في الندوة الجهوية في سيدي بلعباس.
بخصوص كواليس الملتقيات فأني أتحدى شخصيا أن أكون جرحت في شخص أي شخص أو المساس بكرامته.- كما فعل البعض وقالو بأن الأمين العام السيد عيسى بلهادي جعل التنظيم مطية للحصول على منحتين دراسيتين له ولأهله.
أما عن ازدواجية الوحه فإن الجميع في مداخلاتك السابق والحالية بخصوص السيد الأمين العام بالنيابة فبعد أن كنت تجرح فيه أصبحت تثني على مجهوداته-أو أنك أمرت من طرف......... لتقول ذلك.
والمناضل بدون أن تخلط أوراقه عليه بالمواجهة الكلام في مؤسسات التنظيم.
يقول مثل انجليزي * empty barrels make noise*ترجمته بالعربية معتاها أن البراميل الفارغة تصدر فوض أكثر والنعنى واضح وصريح.
تقبلوا الحقيقة يا من تنتسبون إلى ما يسمى بالتقويمية وقوموا أنفسكم قبل أن تنادو بالتقويم ياأصحاب الموارد الضائعة.

يوسف 20

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
الموقع : onse.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف walid13 في الخميس ديسمبر 23, 2010 5:33 pm

انت الكلام لي قالتهولك الأخت منانة حقك تحشم على روحك
بصح انا الأمين العام بالنيابة ماحكيتش فيه بالشر الحمد لله وحتى مكتب غليزان
لكنك قد وافقتني الرأي في التحدث عن الأمين العام بالشر ... الحمد لله انك شاهد على ذلك
تحياتي الى القيادة الوطنية

walid13

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف يوسف 20 في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:06 pm

لم أجد إجابة كافية سوى ماخلة السي محمد لعيد أبلغ معنى وأصدق قيلا.
لإمام الشافعي

إذا نطقِ السفيه فلا تجبهُ................
................فخيرٌ مِن إجابته السكوتُ
فإن كلمتـه فرجتَ عنهُ................
................وإن خليتــهُ كمدا يموتُ

يوسف 20

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
الموقع : onse.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف يوسف 20 في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:11 pm

أعي جيد أنك لا تملك الرصيد الكافي في المنظمة لتجرح وترد على من سبقوك في النضال.ma3andaksh les unité?

يوسف 20

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
الموقع : onse.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف walid13 في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:18 pm

حاشا لله
انا لا أجرح ولا اشتم ولا اسب اي شخص في المنظمة
اذا كانت هذه صفاتك .. نربوك عليها
ولا تنسى أخي اني في لونسوا مند 2007 مع الامين الولائي السابق لمستغانم عضو المكتب الوطني السيد جمال محمد بن معزوزة .. ثم انتقلت الى غليزان
شكرا ... اطال الله في عمرك أخي الفاظل

walid13

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف mohammed elaid في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:26 pm


اعذروني من فضلكم اذا كان في كلامى اي تجريح لأي كان.....
حرية التعبير و الديمقراطية مبدآن يستحقان الوقوف عندهما لكن ما ألاحظه في المنتدى مؤخرا لا يبشر بالخير فبعد ان كان فظاءا للنقاش و إبداء الرأي أصبح مسرحا لنشر الغسيل فمن القذف إلى الاتهام بالخيانة و السب و الشتم و التجريح الى التهديد و الوعيد...
هل هذا ما كان يتغنى به البعض على أننا نحن زبدة المجتمع و الطبقة المثقفة فيه و حملت المشعل و مستقبل الجزائر ...ووو من الشعارات الجوفاء التي في نظري لم تنبع عن قناعات ذاتية بها هل هذا ما نطمح اليه او بالاحرى تطمح إليه الجزائر...أضن ان الوقت قد حان لتتوقفو عن هذه المهازل في هذا المنتدى و اتركوا تصفية الحسابات في لقاءات رسمية لياخذ كل ذي حق حقه و نكون المثال الاعلى لكل المجتمع حتى نساهم و لو بالقليل بالتأثير الايجابي في المجتمع
أكرر إعتذاري إن مرادى مصلحة التنظيم و من فيه
تحياتي النضالية
.......علم...........عمل..............امل.........


avatar
mohammed elaid

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حرصا على سمعة المنظمة بولاية معسكر واستجابة لدعوة الأمين الولائي تلمسان

مُساهمة من طرف walid13 في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:32 pm

نسيت ان اقول لك أخ يوسف20
أتنهى عن منكر وتاتي بمثله .. عار عليك ان كان عظيم
قد جرحت ورديت على من سبقوك في المنظمة مثل ما جرى عندك في سعيدة .. لا تنسى انك قد تكلمت بالسوء في الأخت منانة و هي من جعلتك رجلا في سعيدة .. كانت كالاخت والام والصديق لك ولزملائك
هل كان عندك الرصيد الكافي لتجرحها و تقلل من احترامها ومداخلتك تشهد عليك يوم القيامة .....
اللهم لا تؤاخدنا بما فعله السفهاء منا

walid13

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى